الرئيسية / صحة / فوائد شرب القرفة قبل النوم لا حصر لها

فوائد شرب القرفة قبل النوم لا حصر لها

فوائد شرب القرفة قبل النوم لا حصر لها
وتعمل على التخسيس والتخلص من الوزن الزائد، كما أنها تعمل على القضاء على المشكلات الصحية المختلفة، وتعمل على التخلص من أمراض القلب، وتدخل القرفة والعسل في النظام الغذائي للحمية الغذائية والتخسيس، ويعتبر الريجيم الذي يعتمد عليها من الطرق الطبيعية الفعالة في فقدان الوزن بحسب موقع العين الاخبارية .

السطور التالية تحمل مزيدا من المعلومات عن فوائد شرب القرفة قبل النوم:

– القرفة تحتوي على نسبة هائلة من العناصر الغذائية التي لها القدرة على الحفاظ على جسم الإنسان، فهي تحتوي على كل من الكالسيوم، والألياف الغذائية، والمواد المضادة للأكسدة، والدهون، والكربوهيدرات، علاوة على ذلك فإن القرفة خالية تماماً من الكوليسترول الضار.

– مشروب القرفة المغلي يعمل على التقليل من مخاطر الإصابة بالأورام الليمفاوية، والوقاية من مخاطر الإصابة بسرطان الدم.

– تحتوي القرفة على الإنزيمات النشطة، التي تعمل على انقسام الخلايا، وتعمل أيضاً على منع تلف خلايا القولون، وبالتالي الحماية من الإصابة بسرطان القولون.
من أهم فوائد شرب القرفة قبل النوم أنها تعمل على ضبط مستويات السكر في الدم، وبالتالي فهي مفيدة جداً بالنسبة لمرضى السكري من النوع الثاني، حيث تحتوي على نسبة كبيرة من مادة البوليفينول.

– تساعد على القضاء على الأملاح الصفراء، وبالتالي تحفز الكبد على تكسير الكوليسترول للعمل على إنتاج نسبة أكبر من الأملاح الصفراوية الجديدة، وهذا يعمل على الوقاية من مخاطر الإصابة بالأمراض القلبية وتصلب الشرايين وتخثر الدم.
تعمل على تنشيط الدورة الدموية، وبالتالي لها القدرة على رفع درجة حرارة الجسم، وهذا يعمل على زيادة عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي حرق نسبة أكبر من الشحوم والدهون المتراكمة في الجسم، وهذا بالضرورة يعمل على التخلص من الوزن الزائد.

– القرفة تقوي من حاسة البصر، وتساعد على تنشيط الخلايا الدماغية، وتعمل على تحسين القدرات العقلية؛ للتعزيز من القدرة على تخزين المعلومات وتقوية الذاكرة.
تناول المرأة مغلي القرفة قبل النوم يساعدها على إدرار الدورة المحتبسة، والتخفيف من آلام الطمث، ويعمل على علاج الالتهابات والفطريات المهبلية، وعلاج التهابات المسالك البولية.

– مغلي القرفة يساعد على علاج التهاب المفاصل الروماتيزمية، وبالتالي التحفيز من الجهاز المناعي، وتعمل على تسكين آلام الصداع.

 

 

 

منقول

عن qamarkhaleej

شاهد أيضاً

افضل الاوقات للتعرض للشمس للحصول على فيتامين د

فوائد فيتامين د للجسم يقوم فيتامين د بدعم العديد من الوظائف المهمة في الجسم، و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *