الرئيسية / ثقافة / الاتجاهات الجغرافية وكيفيه تحديدها

الاتجاهات الجغرافية وكيفيه تحديدها

كيفيه تحديد الاتجاهات الجغرافيه للمنزل
الاساس في الفونج شوي هي معرفه الاتجاهات الجغرافيه الصحيحه للمكان فكثيرا ما نضل الطريق عندما نسافر في الرحلات .. ولذلك ينصحوننا دائما باستخدام الأجهزة المتقدمة الجديدة مثل الموبايل المزود بالخرائط وأجهزة التعرف على المواقع GPS .. فماذا كان يفعل أسلافنا القدماء ؟
لم يكن بحوزتهم أي من أجهزتنا المتقدمة المعاصرة من موبايل أو أجهزة التعرف على المواقع كما لدينا الآن .. لكنهم بالرغم من ذلك لم يضلوا الطريق .. بل كانوا يذهبون في رحلات استكشاف بعيدة ثم يعودون أدراجهم مرة أخرى سالمين .. بدون البوصلة والأجهزة المتقدمة التي لدينا الآن .
وكذلك جدي وجدك كانو بسهوله يحددو الاتجاهات لان كان لديهم من الهدوء الفطري وتامل الاشياء ومراقبه الشمس ( مش مثلنا الان كل شيء بسرعه وعصبيه ولهوجه )
المهم كان بامكانهم تحديد الجهات الجغرافيه بسهوله جدا عن طريق الشمس
فمثلا الشمس تكون فى اتجاه الشرق فى تمام الساعة السادسة صباحا فهذا هو اتجاه الشرق E وهو شروق الشمس في الصباح وفي منزلنا لن يتغير
اتجاه الغرب فى السادسة مساء عندما تغرب الشمس يمثل هذا الاتجاه الغرب W وعن طريق معرفه اين الشرق واين الغرب .
يمكنك تحديد الشمال الجغرافي والجنوب في المنزل بسهوله
وتذكر دائما ان الشرق مقابل الغرب تماما والشمال مقابل للجنوب تماما …وذلك هي الجهات الاصليه في المكان .
والبوصلة وهي آلة صغيرة تشبه الساعة ولكن ليس لها إلا عقرب واحد ، أحد طرفيه معناطيسي ولذا يتجه دائما إلى جهة الشمال ، ومعظم البوصلات المتوفرة حاليا بالأسواق يكون جهة الشمال الـ N محدد بسهم صغير فوقه ، ما عليك إلا وضع العقرب المتحرك على الثابت وهو حرف ال N والوقوف في منتصف الغرفة فإذا عرفنا الشمال عرفنا بقية الجهات في المكان سواء كان وجهك للباب او ظهرك ما فيش مشكله وليس لها أي علاقه المهم البوصلة ثابتة وعلي مسطح مستوي .
#سهاعيد
د سها عيد

www.dr-sohaeid.com

منقول

عن qamarkhaleej

شاهد أيضاً

تحدي وإصرار نرجس

ممكن تعرفينا من هي نرجس الملاحي؟ أولا سعيدة جدا بهذا الحوار الذي يعتبر هو الأولى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *