الرئيسية / صحة / زيت الزيتون: يسمن أم يضعف؟

زيت الزيتون: يسمن أم يضعف؟

هناك اعتقاد شائع لدى البعض بأن زيت الزيتون يساعد على خسارة الوزن الزائد، ولذا نجد البعض يستخدمه فى حميته الغذائية، اعتقادا بأنه يساعد على حرق الدهون أو كونه زيت خالي من الدهون والسعرات الحرارية.
هذا الإعتقاد خاطئ لأنه فيما يخص خسارة الوزن الزائد فيجب أن نعلم أن السعرات الحرارية التى يحتويها زيت الزيتون لا تقل عن تلك الموجودة بأى نوع آخر من الزيوت، بل وقد تزيد عنها فى بعض الأحيان.
فهناك مجموعة من الآراء المتضاربة بخصوص تأثير زيت الزيتون على وزن الإنسان، وفيما إذا كان تناوله يؤدي إلى زيادة الوزن أم لا، فبالرغم من مساهمة زيت الزيتون في تخفيض كمية الدهون والكوليسترول المتراكم في الجسم، بالإضافة إلى إمداد الجسم بالشعور بالشبع لفترات طويلة.

كل غرام زيت زيتون يحتوي على 9 سعرات حرارية

تؤكد الدراسات بأن كل غرام من زيت الزيتون يحتوي على تسعة سعرات حرارية، وبالتالي فإن الملعقة الواحدة من زيت الزيتون ستحتوي على 120 سعرة حرارية، وعلى افتراض بأن الشخص يتناول في يومه ثلاث وجبات غذائية، ويضيف إلى كل وجبة منها ملعقة واحدة من زيت الزيتون على الأقل، فإن هذا سيؤدي إلى اكتسابه 360 سعرة حرارية فقط من الزيت. وبالتالي فإن المبالغة في تناول زيت الزيتون مع عدم ممارسة التمارين الرياضية أو الحركة بشكل عام، من شأنها أن تساهم في زيادة الوزن، ولكن هناك دراسة أخيرة أجريت على زيت الزيتون بينت أن خلطه مع زيت الجوز يمنع من زيادة الوزن.

كثرة زيت الزيتون تسمن

ويعتقد المرء أحيانا أن الإكثار من شيء ما ذي فائدة يجلب له أكبر كم من الفوائد، لكن فعليا يكون قد أضر بنفسه، فكل أمر إن زاد عن حده سيؤثر على الشخص، فمع الفوائد العظيمة التي تأتينا من زيت الزيتون، إلا أن الإكثار منه بشكل زائد عن الحد الطبيعي يؤدي إلى السمنة، فهذا الزيت يحتوي على الدهنيات ما يزيد نسبة الدهون في الجسم، لكن ثمة حل وهو أن نبقى على الملاعق الثلاث يوميا لئلا نخسر تلك الفوائد، وبالمقابل نقلل من الأطعمة الأخرى ذات الحريرات العالية.

زيت الزيتون قد يساعد على التخسيس في حال تم تناوله على الريق

فوائد زيت الزيتون لا تعد ولا تحصى خصوصا إذا تم تناوله على الريق، حيث يدخل تناول زيت الزيتون في التخسيس و يدخل ايضا فى العناية بالبشرة والشعر وشد البطن والتخسيس والتخلص من الترهلات والدهون المتراكمة فى البطن والتى تكون سبب رئيسي فى ظهور الكرش.
وينصح دائما بشرب كوب من الماء مع ملعقة من زيت الزيتون علي الريق حيث يعمل على :
1- التقليل من شهية الانسان وعدم رغبته في تناول الاكل بالتالي يخلصك من الوزن الزائد.
2- التخلص بشكل فعال من الكوليسترول الضار ومعالجة ضغط الدم.

لإنقاص الوزن جربي خلطة زيت الزيتون والزنجبيل

يعمل استخدام زيت الزيتون مع الزنجبيل المطحون على التخلص بشكل نهائي من الدهون المتراكمة في كل مناطق الجسم، وللحصول على الخليط المطلوب يجب أن نقوم بطحن الزنجبيل وإستعمال معلقة كبيرة منه ويفضل دائما استخدام الزنجبيل بعد الطحن مباشرة حتي يتم الاستفادة من الزنجبيل، بعد ذلك يتم وضع علي الزنجبيل ثلاث نقاط من زيت الزيتون ويتم خلط الزنجبيل مع زيت الزيتون حتي يصبح كالعجين ويتم دهن الجزء المراد تخسيسه، فزيت الزيتون يعمل على شد الترهلات الموجودة بالجسم كما يعمل الزنجبيل على زيادة معدلات حرق الدهون في الجسم.

منقول

عن qamarkhaleej

شاهد أيضاً

وداعاً للرياضة والريجيم! تقنية جديدة للتنحيف خلال 12 أسبوعاً

وداعاً للرياضة والريجيم! تقنية جديدة للتنحيف خلال 12 أسبوعاً مجلة “إيلي” الألمانية تكشف أنه يمكن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *