الرئيسية / غير مصنف / استخدامات مدهشة لملح الطعام

استخدامات مدهشة لملح الطعام

8 استخدامات مدهشة لملح الطعام ربما لم تسمع عنها من قبل..

يعتبر الملح من أقدم أنواع التوابل وأكثرها استخداماً في العالم بأكمله؛ والجدير بالذكر أن الملح له استخدامات متعددة ويمكن الاستفادة منه بطرق شتى، بالرغم من أن سعره ليس باهظاً.

وسنتناول في التقرير التالي مجموعة من الفوائد والاستخدامات المذهلة لملح الطعام، والتي ربما يكون بعضها مفاجئاً للكثيرين.

1. منع تكون العفن على ستائر الحمام:

عند شراء ستائر للحمام، قم في البداية بغسلها بالمياه المالحة، وسيساعد ذلك على الحد من تراكم العفن عليها بعد ذلك.

2. تخفيف الآثار الناجمة عن لدغات البعوض:

في حال تعرضت للدغة بعوضة، يمكنك تخفيف الشعور بالحكة الناتج عنها من خلال ترطيب طرف إصبعك بالماء ثم غمسه في الملح، وبعد ذلك قم بفرك الخليط على مكان اللدغة.

3. تلميع النحاس:

من الممكن الاستفادة من ملح الطعام في تلميع النحاس، وكل ما عليك فعله هو خلطه مع الخل والدقيق أو قم بإضافة بعض من عصير الليمون، ثم قم بفرك الخليط على الأسطح النحاسية.

4. الحد من تناثر زيت القلي أثناء إعداد الطعام:

مشكلة تناثر زيت القلي تعد واحدة من المشاكل المزعجة التي تواجه ربات البيوت أثناء إعداد الطعام، ويمكن الحد منها من خلال رش القليل من الملح في المقلاة قبل إضافة اللحوم أو السمك.

5. التخلص من رائحة الأحذية الكريهة:

يمكنك التخلص من رائحة الأحذية الكريهة من خلال وضع أكياس من القماش مملوءة بالملح بداخلها، وستكون رائحة الحذاء أفضل خلال بضع ساعات، كما يمكنك أيضاً رش بعض الملح داخل الحذاء وتحريكه قليلاً، ثم قم بعد ذلك بتنظيفه من الملح.

6. التخلص من النمل:

يوجد حل بسيط يساعدك على التخلص من النمل، حيث يمكنك خلط الملح مع الماء بنسبة 1 إلى 4، ووضع الخليط داخل زجاجة أو وعاء، ثم قم برشه في الأماكن التي ترى فيها تجمعات من النمل.

7. إزالة رائحة البصل من اليدين:

تعد رائحة البصل أو الثوم التي تعلق باليدين أثناء إعداد الطعام من أكثر الأمور التي تزعج السيدات، لكن هناك طريقة بسيطة للتخلص من هذه الرائحة، وذلك من خلال ترطيب اليدين ثم فركهما بالملح وغسلهما بعد ذلك.

8. إخماد حرائق المطبخ بسرعة:

في حال نشب حريق في المطبخ وكان من الصعب السيطرة عليه، فيمكن في هذه الحالة وضع الملح على اللهب وسيعمل ذلك على قطع تدفق الأوكسجين، وإخماد اللهب.

 

منقول

عن qamarkhaleej

شاهد أيضاً

الابراج اليوم

حظوظ الأبراج ليوم 7 كانون الثاني الأبراج مع نجلاء قباني 2018-01-07 – المصدر : محطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *